نابلس: شيماء أبو نعمة تنتزع العديد من البطولات في كرة الطاولة

أنتِ

لها

خاص – أنت لها
منذ أن كانت في عمر السابعة وهي تمارس هوايتها في لعب كرة الطاولة، الطالبة شيماء أبو نعمة ابنة منطقة رأس العين من مدينة نابلس والتي تدرس تخصص العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية حازت مؤخرا على العديد من البطولات في هذه الرياضة على مستوى الجامعة والوطن والإقليم.
ورغم حصولها على عدد من البطولات في مقتبل العمر وخلال دراستها إلا أنها وجدت الفرصة أكبر وأفضل في جامعة النجاح الوطنية حيث بدأت بدراسة تخصص العلاقات العامة منذ ثلاث سنوات ولاقت المكان والبيئة الحاضنة لممارسة هوايتها وبشكل يومي وليس متقطعا كما كان في السابق.
والطالبة أبو نعمة ابنة العشرين ربيعا مدربة دولية حاصلة على المستوى الأول، ولاعبة ضمن فريق المنتخب الفلسطيني في كرة الطاولة ولاعبة في فريق الجامعة.
وحصلت اللاعبة أبو نعمة، على بطولة الجامعات الفلسطينية لعام 2019 والتي كانت قد نظمت في مارس الماضي في جامعة النجاح الوطنية كما حصلت على بطولة فلسطين للسيدات الشهر الماضي والتي نظمت بإشراف الإتحاد الفلسطيني وفي محافظة سلفيت تحديدا.
وكانت قد حصلت على بطولة النجاح للفتيات 4 مرات على التوالي وشاركت في بطولات عربية ودولية أقيمت في دولة الإمارات حيث كانت ضمن فريق الأولمياد الخاص وحصلت على المركز الثالث خلال العام الحالي والمركز الثاني في العام الماضي ضمن بطولة الألعاب الإقليمية التاسعة التي نظمت أيضا في الإمارات.
وتعود قصة ونشأة أبو نعمة وفق ما ذكرته لدعم والدها مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة الطاولة ومدرب فريق الجامعة المدرب والمحاضر أحمد أبو نعمة الذي ساعدها على تنمية موهبتها ومكنها من الوصول لما وصلت إليه.
وقالت: “كان والدي وعائلتي داعمين أساسيين لي في هذه الرياضة التي أحببتها منذ صغري وعندما وصلت الجامعة قررت اختيار تخصص العلاقات العامة كمجال للتخصص والعمل وأبقيت على تنمية موهبتي في كرة الطاولة، نعم عائلتي هي السند والداعم الحقيقي فالحمد لله كنت من عائلة رياضية”.
وحول المجتمع والعادات والتقاليد قالت اللاعبة أبو نعمة: “في كثير من الأحيان تظلم الفتاة وتحرم من ممارسة هوايتها وبالتالي تبقى الهواية دون أن تجد الحاضنة المناسبة لها وبالتالي تندثر، وهذا يتطلب أن يتم دعم هذه الهوايات لأنه من شأنها أن تساهم في صقل شخصية الفتاة وربما تكون فرصتها وأكثر جدوى من الدراسة العادية وفي جامعة النجاح توجد البيئة الحاضنة والداعمة لتنمية المواهب والقدرات”.
وقد بلغ مجموع ما حصلت عليها اللاعبة شيماء أبو نعمة من بطولات 30 بطولة منذ بداية مسيرتها الرياضية وساعدت هذه البطولات ولا سيما الخارجية منها في صقل شخصيتها.