لضمان شعر صحي ولامع عليكِ بتلك الأطعمة

أنتِ

لها

يحتوي العدس على الزنك ومجموعة من العناصر الغذائية ويساعد على تغذية الشعر ولمعانه

يساعد على نمو الشعر بشكل سريع إذا واظبتي عليه كل أسبوع على الأقل

يزيد من لمعان الشعر

ويقلل من تساقط الشعر ويزيد من قوة فروة الرأس.

البطاطا الحلوة من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر. فهي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مما يوفر التغذية اللازمة لخصلات الشعر، وفروة الرأس أيضا.

تخلط ثمرة كبيرة من البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. تخلط المكونات معًا حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 15-20 دقيقة. في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك أيضا إضافة 2-3 ملاعق من كريمة جوز الهند للخليط.

إنّ الشعر الصحي والحيوي والخالي من أي عيوب ومشاكل من علامات الجمال، لذلك نجد الكثير من المواد والمستحضرات التي يمكن الاعتماد عليها في تغذية الشعر، وتخليصه من المشاكل التي يعاني منها، ومن بين هذه المواد البيض الذي يعتبر مصدراً أساسياً للبروتين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والعديد من الخصائص التي تجعل منه علاجاً فعالاً للكثير من مشكلات الشعر الجمالية، وفي هذا المقال سنوضح أهم منافع البيض للشعر، بالإضافة إلى بعض الماسكات المغذية.

تمنع تساقط الشعر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يُحفز عمليّة امتصاص الحديد من الأطعمة المتناولة خلال اليوم، مما يعزز نمو الشعر، كما تحتوي الفراولة على مادة السيليكا، والتي تساهم في تقوية الشعر، وتمنع حدوث الصلع. تعالج قشرة الرأس التي تحدث نتيجة الإصابة بالعدوات البكتيريّة والفطريّة، أو بسبب جفاف فروة الرأس، حيث إنّها تؤدي إلى الشعور بالحكة، وصدور رائحة كريهة من الشعر، ويعود ذلك إلى احتواء هذه الفاكهة على فيتامين C.

تقي من الإصابة بالعدوات المختلفة، والتي تكون نتيجة نقصان عنصر المغنيسيوم في الجسم، كما تعالج المشاكل الجلديّة المختلفة، وذلك بسبب احتواء الفراولة على نسب عالية من عنصري المغنيسيوم والنحاس.

يساعد تناول السلمون على تنشيط الدورة الدموية، وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر. يحتوي سمك السلمون على فيتامين أ ، ب، سي، ب12 و 6 و 5، وهى فيتامينات تساعد على تغذية الشعر وتقويته.

يحتوى على الزنك الذي يساعد في بناء الشعر، والكرياتين الذي يحافظ على صحة فروة الرأس. ومن فوائد السلمون لتطويل الشعر يساهم بفاعلية في النمو السريع لخلايا الشعر.

يحد من تساقط الشعر، ويمنحه الصحة حيث يمنع تقصفه ويقوي جذوره. من فوائد السلمون لتطويل الشعر أيضا احتوائه على فيتامين ه والأوميجا، التي تساعد على إطالة الشعر وزيادة كثافته.

يحتوي على الزيوت التي تعالج جفاف الشعر وترطيب فروة الرأس والشعر معاً.