كيف تستعدين لزفافك؟

أنتِ

لها

العناية الشخصيّة بالجسم أمر يشغل بال الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج، خصوصاً اللواتي لا يملكن الخبرة الكافية في هذا المجال.

سنتحدّث بالتفصيل عن أهمّ ما يجب وما لا يجب فعله قبل الزواج، والذي يُراعى تنفيذه بعد الزواج أيضاً:

تفتيح المناطق الداكنة
إذا كنت تُعانين من اسمرار بعض الأماكن في الجسم، مثل الركبة أو الكوعين أو مناطق أسفل الإبطين وما بين الفخذين، فمن الأفضل أن تسلكي برنامجاً فعّالاً لتفتيح البشرة بالماسكات الطبيعيّة، قبل زفافك بشهرين على الأقلّ.
استخدمي مكوّنات طبيعيّة تتميّز بخصائص مبيّضة، ودلّكي بها بشرتك، مثل الليمون والحليب والعسل والفراولة. وإذا أردّت تفتيح المناطق الحسّاسة، فراعي استخدام موادّ لطيفة على البشرة. مثلاً: لا تضعي الليمون مباشرة عليها، بل زوّديه بالقليل من عصير الخيار أو الكركم ليكون أخفّ، أو اصنعي عجينة خفيفة من الزبادي وقشر البرتقال، فهذه المكوّنات خفيفة على البشرة.
لا تغفلي عن تقشير البشرة من حين إلى آخر لإزالة الخلايا الميتة التي في العادة تجعل لون البشرة باهتاً ومائلاً إلى الاسمرار.
إزالة الشعر:
– إزالة شعر الجسم لا بدّ لها من أن تتمّ قبل الزفاف بيومين على الأقلّ. أمّا إذا كانت بشرتك حسّاسة، وتتعرّض للاحمرار والتورّم، فعليك بإزالة الشعر قبل أربعة أيّام من موعد الزفاف، حتى تستعيد بشرتك لونها الطبيعيّ بحلول موعد الزفاف.
– إذا شعرت بأنّ بإمكانك القيام بهذه العمليّة بسهولة، فافعلي ذلك بنفسك. أمّا إذا كنت تزيلين الشعر من المنطقة الحسّاسة للمرّة الأولى، فعليك اتّباع الخطوات التالية، كي تُصبح التجربة أقلّ ألماً:
– استخدمي الديتول المخفّف لشطف هذه المنطقة، ولقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بها تماماً، حتى تنتهي إلى تجفيف بشرتك جيّداً.
– استخدمي القرنفل على بشرتك لتخدير الجسم وتخفيف ألم نزع الشعر. لتحضيره، امزجي القليل من القرنفل المطحون مع قطرات من زيت الزيتون، ثمّ احفظي المزيج في الثلاجة لمدّة 10 أيّام ليكتسب خاصيّة التخدير. اتركيه على الجلد لمدّة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً، وجفّفي بشرتك تماماً بمنشفة قطنيّة.
– استعيني بالحلوى لإزالة شعر الجسم بدلاً من ماكينة إزالة الشعر الكهربائية، لأنّها تعمل على إزالة الشعر من جذوره وتضمن عدم نموّ الشعر بكثافة، مرّة أخرى.
– ابدئي بإزالة الشعر من الخارج إلى الداخل، أي ابدئي بالجوانب الخارجية عند خط البكيني، ثمّ اتّجهي إلى المنطقة الداخلية، ثمّ من أعلى إلى أسفل.
– بعد الانتهاء من عمليّة إزالة الشعر، ضعي طبقة من مزيج نبات السُعد وزيت الزيتون (يُخزّن في مكان مظلم بعد إعداده لمدّة يوم كامل) على بشرتك، واتركيها تمتصّه طوال الليل، فهو يُبطّئ من عمليّة نمو الشعر في ما بعد. ستجدين هذا النبات متوفّراً عند العطّار. يُمكنك تكرار هذه العملية من حين لآخر، وستُلاحظين أنّ الشعر أصبح أقلّ كثافة.
– أخيراً، تذكّري أن يكون هناك يوم فاصل أو يومان بين إزالة الشعر وعمل الحمّام الطبيعيّ حتى لا تُصاب بشرتك بالالتهاب.

المصدر: سيدتي