طالبتان من جامعة النجاح تشاركان بمؤتمر علمي في مدينة أورلاندو

أنتِ

لها

شاركت الطالبتان آية شاهين وهناء بني عودة، من قسم الهندسة الكيميائية في أعمال المؤتمر السنوي للمهندسين الكيميائيين الذي تنظمه جمعية المهندسين الكيميائيين العالمية في مدينة أورلاندو الأمريكية، ويُعتبر المؤتمر لقاءً تعليمياً سنوياً لطلبة الهندسة الكيميائية والمهتمين بالإبداع والتطور المهني والخبراء في المجال الصناعي وذلك لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والتطورات وآخر ما توصلت إليه الأبحاث والتكنولوجيا العالمية في مجال الهندسة الكيميائية.


ومثّلت الطالبتان شاهين وبني عودة جامعة النجاح الوطنية وفلسطين عموماً في المجال الخاص بقطاع البيئة في المؤتمر، حيث قدّمت الطالبة بني عودة ورقة علمية بعنوان (الامتصاص التنافسي والتحلل الضوئي لمركبات الأصباغ الأنيونية مثل الأليزارين والبروموكريسول غرين باستخدام الجزيئات النانو لأكسيد التيتانيوم) وذلك ضمن مشروع بحثي تعمل عليه الطالبة المذكورة بإشراف م. مريم حموضة، ود. أمجد قني وأ.د. عامر الهموز من الجامعة والباحثين م. صقر أبو حطب وم. نضال مرعي في جامعة كالجاري بكندا.

أما الطالبة شاهين فقد استطاعت أن تحصد جائزتين في المؤتمر، حيث فازت بجائزة دونالد وميلدريد توب أوثمر للتميّز الأكاديمي، وجائزة الريادة والتطوير للطلبة الدوليين في أفرع الجمعية الام وذلك بناءً على سجلها الأكاديمي ونشاطها كرئيسة الفرع الطلابي لجمعية المهندسين الكيميائيين في الجامعة في الفترة 2017-2018.

يُذكر أن الفرع الطلابي للجمعية المذكورة في الجامعة والذي تتولى الاشراف عليه م. حموضة كان قد حصل على جائزة أفضل فرع طلابي بالإضافة الى المرتبة الأولى لأحسن مطبوعة (بوستر) وفق ما نشره موقع جامعة النجاح الوطنية.