أجمل الشواطئ المائية في إفريقيا

أنتِ

لها

  • جزيرة بوم بوم – ساو تومي وبرينسيب

ساو تومي وبرينسيب جمهورية تقع في خليج غينيا، غرب الجابون وجنوب نيجيريا، يمر بها خط الأستواء، وتتكون من جزيرتين بركانيتين تبعدان عن بعضهما 140 كلم، ولا تزيد مجموع مساحتهما عن 1000 كلم مربع. تقع الجزيرتان المكونتان للبلاد في خليج غينيا على بعد 240 كم من ساحل أفريقيا الغربية، وتتكون من جزيرة ساتومي التي يبلغ مساحتها حوالي 859 كم وتغطيها جبال تنمو عليها ادغال كثيفة واقتطع منها مزارع كبيرة.

أما جزيرة برنسيب فتبلغ مساحتها 142 كم مربع وتتكون من جبال وعرة صخورها مشرشرة كما تضم الجمهورية جزيرتين أخريين.

  • أرخبيل لامو – كينيا

يقع أرخبيل لامو في المحيط الهندي بالقرب من الساحل الشمالي لكينيا، وتقع الجزر بين بلدتي لامو وكيونغا بالقرب من مقاطعة الساحل، وهي جزء من منطقة لامو الكينية. وأكبر الجزر هي جزيرة بات وجزيرة ماندا وجزيرة لامو. وتشمل الجزر الصغيرة كيوايو، التي تقع في محمية كيونغا البحرية الوطنية، وماندا توتو. واليوم تعد لامو تاون أكبر مدينة في الأرخبيل وتقع في جزيرة لامو.

  • أرخبيل كوريمباس – الموزمبيق

تقع جزيرة إيبو ضمن أرخبيل كوريمباس، وتعتبر أجمل جزر موزمبيق، التي تسعى لمنافسة جزر المالديف على خريطة السياحة العالمية. ويضم هذا الأرخبيل 36 جزيرة في أقصى الشمال، أغلب هذه الجزيرة ليست مأهولة بالسكان وينتشر بها غابات المانغروف، وتحيط بها المياه الفيروزية من كل جانب، وهذا ما دفع بعض المستثمرين إلى إنشاء عدد من المنتجعات السياحية الفاخرة خلال العشر سنوات الماضية.

  • جزيرة بمبا – تنزانيا

تقع جزيرة بمبا جغرافياً في الجهة الشرقية من قارة أفريقيا، حيث تبعد عن جزيرة أنغوجا الكبرى من الجهة الشمالية خمسين كيلومتراً، وتبعد عن الجهة الشرقية للبر التانزاني خمسين كيلومتراً، أما مناخها فهو مناخ استوائي يمتاز بالرطوبة والحرارة والأمطار المرتفعة.

  • شاطئ آنس سورس دارجان – السيشل

أنس سورس دارجان من الشواطئ الموجودة بجزيرة لاديجوي بجزر السيشل والتي تستقبل معظم الوافدين والسياح الزائرين للجزيرة. الشاطئ بمثابة جنة استوائية حيث توجد الرمال البيضاء وصخور الجرانيت المنحوتة من طرف الخالق عز وجل.

شاطئ انسي سورس دارجن يتميز بمناظره الخلابة بالرغم من انه ليس الشاطئ المناسب للسباحة حيث قلة المياه بسبب ارتفاع المد البحري.