تجنبي الأخطاء التالية في مكياج العيون المبطنة

أنتِ

لها

كثيراً ما قد تقومين بالعديد من الأخطاء أثناء وضعك لمكياج عينيكِ، لكنكِ لا تعرفينها فتفسدين إطلالتك، لذا سنعرفك اليوم على أخطاء في مكياج العيون المبطنة تجاهليها تماماً.

أخطاء في مكياج العيون المبطنة تجاهليها تماماً

  • طريقة وضع الآيلاينر الخاطئة

تكثر الأخطاء الشائعة في مكياج العيون عند وضع خطوط الايلاينر، خصوصاً عندما تسحبين جلد العين الى الخارج لوضع الخطوط على الجفون العليا. هذه الخطوة تجعل الايلاينر غير مستقيم وتهدد بشرتك بالشيخوخة المبكرة مع تمدد الجلد باكراً.

  • الكحل الأسود على أسفل العينين

تتجهين في كثير من الأحيان إلى وضع الكحل الأسود على أسفل العينين. هذه الأخطاء هي الأكثر شيوعاً وتعمل على تضييق العينين بشكل مبالغ به ما يؤثر بشكل سلبي على جاذبية وسحر عينيك.

  • ابتعدي عن الألوان الباهتة

تجنّبي وضع الألوان الباهتة عند حدود عينيك، لأنها ستظهر متعبة ومرهقة، كما ابتعدي عن خطوات تمرير الظلال البرونزية في ساعات النهار واتجهي نحو الظلال الفاتحة والملونة كالأزرق والأخضر، خصوصاً إذا كانت عينيك صغيرة. ولا تتقيدي بلون ملابسك لاختيار ظلال العيون، بل اختاري الألوان التي تليق بلون بشرتك وذوقك في رسم المكياج.

  • طريقة رسم الحواجب

رسم الحواجب جزء أساسي من مكياج العيون، فلا تقعي في خطأ تعريض الخطوط واختيار البودرة لتحديد الرسمة لأنها لن تدوم طوال النهار وستشعرك بالإحراج عندما تتواجدين في المجتمع.

  • الماسكارا على الرموش السفلى

أما أكثر الأخطاء شيوعاً في مكياج العيون وضع الماسكارا على الرموش السفلى بطريقة تظهر البقع السوداء وسيلان الرموش.