أم الصبي ماذا يميزها عن غيرها من الأمهات؟

أنتِ

لها

التعامل مع الصبي لا يختلف الى حدّ كبير عن التعامل البنت من وجهة نظر تربوية، ورغم ذلك هذه بعض النصائح التربوية لأم الصبي لكن وإن كنت تشعرين أنك تواجهين صعوبات في التعامل معه أحيانًا، سنعرض لك 5 أمور لم تعرفي يومًا أنها تميّزك لأنك ببساطة أم لصبي، إكتشفيها!

علاقة الأم بولدها مميزة جدًا..

الصبي يرى أمه ملكة وأجمل النساء في الدنيا وهي حبّه الأول، وان لم تلحظي ذلك خلال سنواته الأولى، فبالتأكيد ستلتمسين حبه اللامدود والمميز تجاهك وتعلّقه الكبير فيك! وسيقوم بكل ما استطاع لإسعادك! تجدر الإشارة الى أنّ الفتاة في سنّ صغيرة تتعلق بدورها بوالدها!

توفرين المال..

ان كنت أمًا لصبي فحتمًا ستوفرين المال الذي تنفقينه في شراء الملابس، لا نعني أنك قد تبخلين على طفلك، بل ملابس الصبي البسيطة والمحددة دائمًا والتي تقتصر على بضع قطع تختلف عن ملابس الفتيات المتنوعة والأكسسوارات الكثيرة والتي تنفق عليها الأمهات أموالًا كثيرة!

لن تواجهي مشكلة التسريحات

وان كنت أمًا لصبي ولبنت كذلك ستعين تمامًا أنّ تسريحة الفتاة مشكلة بحد ذاتها، لأنها تحتاج الى الصبر أولًا لأن الفتاة لا ترضى بسهولة عن التسريحة، وتحتاج ثانيًا الى الوقت وهذا ما لا تعيشينه مع طفلك الصبي وبخاصة عندما تكونين في عجلة من أمرك!

زوجك يلعب مع الطفل

وان كنت منهمكة بانشغالاتك المنزلية التي لا تنتهي، زوجك قد يكون الحل المثالي لإلهاء طفلك وإمضاء الوقت معه الى حين انهائك هذه الأعمال…

لن تخافي على مكياجك وعلى ملابسك

وأخيرًا، تخاف أم البنت على المكياج والأحذية من ابنتها التي تهوى اللعب والعبث بها، أما أم الصبي فلا تقلق من هذا الأمر مطلقًا! لكن طبعًا اللهو واللعب بأغراض المنزل أمر لا مفر منه!