أبرز الأخطاء التي نقع فيها عند تنسيق ديكور المنزل , تجنبيها

أنتِ

لها

كشفَ فريقُ خبراء ديكورات وتصاميم داخلية عن قائمة بأبرز الأخطاء التي نقع بها عند تشطيب منازلنا بدءًا من مقاسات السجاد، قطع الأثاث، الإكسسوارات وانتهاءً بالتصاميم.

وبهذا الخصوص نقلت صحيفة “ذا صن” عن خبير الديكورات الداخلية، ماكس هامفري، قوله إن الخطأ الأول يتمثّل في انتقاء قطع أثاث تكاد تكون متطابقة، موضحًا أن مطابقة قطع الأثاث بهذا الشكل المبالغ فيه يجعله يبدو كما لو كان كاتالوجًا.

أمّا الخطأ الثاني هو الاعتماد على إنارة السقف فقط، والأفضل هو وجود خيارات إضاءة أخرى بمستويات مختلفة.

و الخطأ الثالث يتمثّل في حالة الفوضى التي قد تبدو عليها الأرفف، فعدم تنظيمها وترتيب محتوياتها يضرُّ بالشكل الديكوري في الأخير.

و الخطأ الرابع هو اختيار سجاد بمقاسات خاطئة، فسجادة غرفة المعيشة يجب أن تكون دومًا أعرض من عرض قطع الأثاث الموجودة هناك، وإلا ستبدو صغيرة للغاية. أمّا بالنسبة لسجادة غرفة النوم، فيجب أن تكون بطول السرير.

و خامس خطأ هو عدم الاهتمام بانتقاء الإكسسوارات المميّزة، فهي لا تقل في الأهمية عن قطع الأثاث كبيرة الحجم، السجاد والأجهزة الكهربية بالمنزل.

الخطأ السادس يتمثّل في شراء قطع أثاث كبيرة الحجم، والأصل هو اقتناء قطع صغيرة ذات أشكال أنيقة ومتناغمة. بينما يتمثّل الخطأ السابع في عدم وجود تباين بين المفروشات وهو ما يضرُّ بالشكل العام. أما الخطأ الثامن، فهو تركيب ستائر قصيرة للغاية.