كيف تتخلصي من إدمان الهاتف المحمول

أنتِ

لها

أصبحت الهواتف الذكية في حياة الفتيات جزءًا أصيلاً منهنَ، تجعل حياتهن أسهل وأكثر تواصلاً مع صديقاتهن اللائي يردن العيش بصحبتهن، بالإضافة إلى إنهاء الواجبات المنزلية، وإكمال مهام العمل وطلب الطعام وغير ذلك الكثير.
ولكن إن كنت تستخدمينه بشكل مفرط، فهناك طريقة رائعة لتقليل استخدامك له، ووضع بعض قواعد لاستخدام الهاتف الخلوي بشكل مقنن، وتشمل:
1- الاستغناء عن الهاتف في وقت النوم:
وتشير الدراسة بعد الدراسة إلى أن صغار السن لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، لذا يجب الابتعاد عن الهاتف خلال وقت النوم، والحرص على أن يتم إعادة شحنه في مكان بعيد عن السرير.
2- الحرص على التركيز في المهام:
وإذا لاحظت أنك لا تستطيعين إنجاز المهام الخاصة بك بسبب الهاتف، أو بسبب التشتت في فيلم يعرض على التلفاز، فعليك غلق الهاتف وتركه في غرفة أخرى بخلاف الغرفة التي تنجزين فيها مهامك.
3- الحرص على تناول الوجبات العائلية:
وبسبب الهاتف يمكن أن تقومي بتفويت وجبة مع عائلتك، لذا احرصي على وضعه على طاولة الطعام الخاصة باجتماع الأسرة.
4- تجنبي تحميل وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو الألعاب الجديدة:
فكلما قمت بتحميل لعبة جديدة أو وسيلة للتواصل الاجتماعي المختلفة، أتاح لك قضاء وقت أطول على الهاتف، لذا عليك تجنب تحميلها قدر الإمكان.
5- خصصي وقتاً للحصول على الهاتف كنوع من التشجيع:
إذا قمت بعد قضاء يوم طويل في حل الواجبات المنزلية، أو بعد الحصول على درجة مميزة في الامتحان ممكن أن تكافئي نفسك بقضاء وقت أطول والجلوس على الموبايل للتواصل مع أصدقائك، أو سماع فيلم جديد.
6- قومي بإلغاء الإشعارات الخارجية للهاتف:
حيث تمثل الإشعارات الخارجية على هاتفك مصدر إلهاء كبير، وستجعلك مترقبة لكل إشعار قد تتلقينه على هاتفك، لذا فمن الأفضل أن تقومي بإلغائها تمامًا.
7- امتنعي عن ركوب الحافلات للأماكن القريبة:
وقد يتسبب ركوب الحافلات في استخدام الهواتف بشكل أكبر، ولكن إن قمت بالمشي على قدميك في المشاوير القريبة والمحيطة للمنزل تجعلك تقللين من استخدام الهاتف بشكل كبير.